تكريم الصحفي والاعلامي محمود حرشاني في مركز تونس لجامعة الدول العربية واشاده بمسيرته الاعلامية والثقافية

اذهب الى الأسفل

تكريم الصحفي والاعلامي محمود حرشاني في مركز تونس لجامعة الدول العربية واشاده بمسيرته الاعلامية والثقافية

مُساهمة من طرف Admin في الأحد مارس 04, 2018 2:56 pm


تكريم الصحفي والاعلامي محمود حرشاني في مركز تونس لجامعة الدول العربية واشاده بمسيرته الاعلامية والثقافية

تونس. خاص

في اطار الانشطة الثقافية التي يحتضنها مركز جامعة الدول العربية بتونس بتنظيم من مؤسسة الاخلاء الثقافية بادارة الشاعر الصادق شرف ابو وجدان . انتظمت مساء الجمعة 23 فيفري امسية ثقافية باشراف الدكتور عبد اللطيف عبيد الامين العام المساعد رئيس مركز تونس لجامعة الدول العربية... انطلقت بتكريم مميز للكاتب والاعلامي محمود حرشاني باشراف رئيس مركز تونس لجامعة الدول العربية.واستهل حفل التكريم الاستاذ الشاعر الصادق شرف ابو وجدان الذياعلن انغ في اطار تكريم مركز تونس لجامعة الدول العربية والامانة العامة للاماسي الشعرية ومجلة الاخلاء مجلة المجتمع المدني تقرر تكريم الكاتب والصحفي محمود حرشاني مدير مجلةمرآة الوسط ورئيس تحريرؤ جريدة الزمن التونسي ومؤسس مهرجان مرآة الوسط الثقافي وصالون القمر الثقافي باعتباره احد رموز المشهد الثقافي في تونس منذ اكثر من ثلاثين سنة.وهذا التكريم هو تكريم وان تاخر قليلا فانه لم يخلف الوعد مع رجل اعطى للثقافة والاعلام بلا حدود واحتضن المواهب الادبية والاعلامية وشرف تونس في المحافل الدولية والعربية.
وبعد ذلك تولت الشاعرة فوزية فرحات تقديم المحتفى به فتعرضت الى محطات مضئية في مسيرته الاعلامية والثقافية مؤكدة بالخصوص ان محمود الحرشاني لم يتخلى ابدا عن دوره كحامل رسالة ثقافية واعلامية بذل في سبيلها كل ما يملك من طاقة وقدرة وتحمل في سبيلخها ما تحمل.
واكدت انه صاحب 22 كتابا منشورا وعشرات البرامج الاذاعية والتلفزية وهو مؤسس لمجلة مرآة الوسط ذات التاريخ الحافل وجريدة الزمن التونسي والمشارك في عشرات الندوات الثقافية العربية والمؤسس للمهرجانات .
وفي لحظات طغى عليها التاثر قال محمود حرشاني// انا رجل صناعتي الكلام ولكن في هذه اللحظة يخونني الكلام والتعبير. الدموع اقرب الى التعبير عن نشاعري ابكي فرحا وابكي اسفا اسفا على اني ربما انتبه بما فيه الكفاية الى اداء رسالة المثقف في المجتمع وفرحا لانه مازال في هذه البلاد من يفكر في غيره ويقدر جهده.
التكريم اليوم بامضاء عربي وهذا اليوم هو اسعد يوم في حياتي فشكرا لمركز تونس لجامعة الدول العربية وشكرا لمؤسسة الاخلاء الثقافية وشكرا للامانة العامة لاماسي الشعر.. شكرا لابي وجدان الذي مازال يؤمن ان للشعر وللشعراء رسالة في المجتمع
واثر ذلك تولى الدكتور عبد اللطيف عبيد رئيس مركز تونس لجامعة الدول العربية والاستاذ الصادق شرف في غمرة من التصفيق تسليم الكاتب والصحفي محمود حرشاني معلقة الامتياز والتكريم وهي لوحة جميلة يزينها العلم التونسي وصورة المحتفى به مع شعار جامعة الدول العربية وشعار مؤسسة الاخلاء الثقافية وابيات من الشعر للشاعر ابي وجدان ومن فوق كتب ..تكريما للكاتب والاعلامي محمود الحرشاني باعتباره من من رموز المشهد الثقافي العربي بتونس

ام ياسين
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 04/03/2018
العمر : 62
الموقع : https://azzamanattounsi.wordpress.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dialoguemulticulture.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى